الديمقراطية ويب
  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /usr/home/iraqfoundation/public_html/demokratiaweb.org/sites/all/modules/contrib/views/views.module on line 879.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /usr/home/iraqfoundation/public_html/demokratiaweb.org/sites/all/modules/contrib/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 589.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /usr/home/iraqfoundation/public_html/demokratiaweb.org/sites/all/modules/contrib/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 589.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_boolean_operator::value_validate() should be compatible with views_handler_filter::value_validate($form, &$form_state) in /usr/home/iraqfoundation/public_html/demokratiaweb.org/sites/all/modules/contrib/views/handlers/views_handler_filter_boolean_operator.inc on line 149.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /usr/home/iraqfoundation/public_html/demokratiaweb.org/sites/all/modules/contrib/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 25.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /usr/home/iraqfoundation/public_html/demokratiaweb.org/sites/all/modules/contrib/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 135.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit(&$form, &$form_state) in /usr/home/iraqfoundation/public_html/demokratiaweb.org/sites/all/modules/contrib/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 135.

 

أسئلة


كتب أليكسي دي توكفيل أنه، وفي البلدان الديمقراطية، "يجب أن ينمو فن الاشتراك في الجمعيات ويتقدم بما يتماشى مع تقدم المساواة في الظروف (تساوي مستويات الدخل بين المواطنين)." ما الذي يعنيه دي توكفيل بهذا التعليق؟ (انظر الكتاب 2، الفصل 12 في "الديمقراطية في أميركا".) ما الذي يجعل الديمقراطيات تختلف برأيه؟ وهل تماشى فن الاشتراك في الجمعيات مع تحسن المساواة في الظروف في الولايات المتحدة؟ وفي بلدان ديمقراطية أخرى؟ إلى أي درجة لا تتم ممارسة "فن الاشتراك في الجمعيات؟"

 

بين البلدان الصناعية الكبرى، للولايات المتحدة التاريخ الأضعف من حيث حماية حق الاشتراك في الجمعيات. ما هي الأسباب التي تفسر ذلك؟ (راجع تقرير هيومن رايتس واتش Unfair Advantage: Workers’ Freedom of Association in the United States under International Labor Standards).

 

تشيلي

ما هو الدور الذي لعبته حرية الاشتراك في الجمعيات في تاريخ الديمقراطية في تشيلي؟ ما الذي قامت به جمعيات المدنيين والعمال لإعادة الديمقراطية إلى البلاد بين العامين 1988 و1990؟

 

كيف أصبح وضع النقابات في تشلي بعد عهد بينوشيه؟

 

الأردن

يتم تعليل توقيع الاتفاقية التجارية بين الأردن والولايات المتحدة بأن العمال الأردنيين سيفيدون من ارتفاع الإنتاج وحجم المبادلات التجارية. وعمل الاتحاد الأميركي العمالي-كونغرس المنظمات الصناعية على استخدام أحكام في الاتفاقية من أجل هذا الهدف تحديداً. هل نجح في ذلك؟ وكيف أصبح وضع العمال الأردنيين؟

 

في غالبية البلدان، تلعب النقابات العمالية دوراً أساسياً في تعزيز الديمقراطية. ما هو الدور السياسي للنقابات العمالية في الأردن؟

 

الصين

ما هي فوائد الازدهار الاقتصادي الصيني على العمال؟

 

كيف ألغت جمهورية الصين الشعبية حرية الاشتراك في الجمعيات وتقدم النقابات العمالية الحرة؟

 

هل تقوم السوق الحرة بغير حرية الاشتراك في الجمعيات؟

الديمقراطية ويب 2017